أين كل ألعاب ستيفن كينج العظيمة؟

اقتربت عطلة عيد الهالوين من موعدنا ، وعلى طاولة القهوة الخاصة بي يوجد غلاف ورقي قديم من Skeleton Crew ، مجموعة 1985 من قصص الرعب القصيرة كتبها ستيفن كينج. بالعودة إلى سنوات مراهقتي المجنونة ، قمت بتدوين كل كتالوج روايات King المنشور ، والآن بعد أن مر وقت طويل بما يكفي لأنني نسيت معظم التفاصيل ، أتعامل مع بعض إعادة القراءة الانتقائية. صحيح أن بعض أعماله لم تتقدم في العمر ببراعة ، لكن على الرغم من الكثير من الخشونة ، لا يزال بلا شك أحد المؤلفين المفضلين لدي في كل العصور. أنا ، بعد كل شيء ، الطالب الذي يذاكر كثيرا في مجال الرعب.

لم يكن اختياري لمواد Skeleton Crew للقراءة لهذا الهالوين عشوائيًا ، حيث يبدأ بقصة King’s 1980 القصيرة The Mist. أردت بشكل خاص إعادة النظر في هذه القصة لأنني في حالة عدم قدرتك على الرواية ، أحب ألعاب الفيديو حقًا ؛ و The Mist هي واحدة من قصص King القليلة التي تلقت تكييفًا لألعاب الفيديو.

أجد هذا مفاجئًا للغاية لأن أي مؤلف عاجلاً أم آجلاً ، مهما كان ناجحًا إلى حد ما ، يميل إلى تكييف أعماله في وسائل الإعلام الأخرى. على الرغم من أن الأفلام قد تظل هي الوضع الافتراضي ، إلا أننا نشهد المزيد والمزيد من الكتب الشائعة التي تُروى على أنها برامج تليفزيونية متميزة ؛ الدراما الصوتية ذات الميزانية الكبيرة ؛ وبالطبع ألعاب الفيديو. يحتاج المرء فقط إلى إلقاء نظرة على نجاح سلسلة The Witcher ليرى أن هناك احتمالات جادة للألعاب القائمة على الكتب. قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة إلى النوع الأدبي ، على الرغم من أن بعض الروايات “الأدبية” قد تم تكييفها أيضًا في ألعاب الفيديو ، مثل الخيال التفاعلي العام الماضي في مزرعة الحيوانات لأورويل.

حقق ستيفن كينج أكثر من نجاح معتدل. في الواقع ، هو أحد الروائيين الأحياء الأكثر مبيعًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو من المدافعين الأقوياء عن تقنيات الترفيه الجديدة الذي يشتهر ببيع حقوق تكييف قصصه مقابل دولار واحد فقط. لذلك تعتقد أن السوق سيغمر بكل شيء بدءًا من ألعاب تقمص الأدوار المفتوحة في برج Dark Tower المترامية الأطراف إلى جلود كريستين في ألعاب السباقات. لكن في الحقيقة ، لا يوجد شيء تقريبًا.

بدأت علاقة كينغ المختصرة و (تشير الأدلة) غير السعيدة بألعاب الفيديو المقتبسة من كتبه في عام 1985 ، مع لعبة مغامرات نصية تعتمد بشكل وثيق على The Mist. يبدو العمل الخيالي التفاعلي القائم على النصوص طريقة آمنة جدًا لتكييف العمل النثري الشهير ، وقد لقيت اللعبة بالفعل استحسانًا نسبيًا.

تم تقليص النسخة التفاعلية من The Mist بشكل كبير مقارنة بقصة King المكونة من 150 صفحة. يعتبر استئصال الإعداد البطيء للقصة الأصلية حيث يتم تقديم العديد من الشخصيات الرئيسية أمرًا جديرًا بالملاحظة ؛ وغياب الابن الصغير للبطل ، الذي يتم تهميشه سريعًا عن الشاشة بدلاً من أن يكون له حضور حقيقي في الحدث. تبدأ اللعبة بضباب اسمي يتدحرج فوق بلدة صغيرة في ولاية ماين ، وتبدأ الوحوش هناك في إحداث فوضى في أول فقرتين. ولكن ، كما يقول المثل ، للقصة عظام جيدة ، والهيكل العظمي لا يزال مرئيًا بوضوح ، خاصة بعد أن تفسح الفتحة المستعجلة المجال لاستعادة مخلصة إلى حد ما للأصل ، مع عدة أقسام من النثر. .


بنيت في أفضل محرك لعبة قيل لي! يبدو Unreal Engine 5 رائعًا أيضًا.

تعتبر ألعاب المغامرات القائمة على النصوص ، بالطبع ، قديمة جدًا الآن ، لكنني استمتعت بهذه اللعبة. أستطيع أن أرى سبب ظهورها بشكل إيجابي في ذلك الوقت لشعورها بالحركة والبقاء على قيد الحياة ، على الرغم من أن عنصرًا واحدًا غائبًا جدًا عن اللعبة هو شعور حقيقي بالرهبة من الرعب الكوني لـ The Mist. للأسف ، ستكون هذه الخطوة الأولى الناجحة إلى حد ما في ألعاب الفيديو لـ King ستكون أيضًا أبرز ما في الأمر.

ربما يكون من الجدير التوضيح قبل الانتقال إلى أمثلة أخرى أن ستيفن كينج لم يشارك أبدًا بشكل خاص في أي من ألعاب الفيديو التي تحمل اسمه. في مقابلة مع مجلة Retro Gamer، ذكر كبير مؤلفي The Mist ، ريموند بنسون (المؤلف نفسه ، ومن ثم الجودة غير المتوقعة للمنتج النهائي) أن محادثته الوحيدة مع King كشفت عن نقص حقيقي في الاهتمام بالمشروع من جانب المبدع.

ألعاب الفيديو التي تم إصدارها فيما يتعلق بالأفلام القائمة على عمله أقل احتمالا أن تحمل بصمات ملك الرعب. The Running Man هو فيلم تم إجراؤه عام 1989 يُنسب بشكل أفضل إلى فيلم Arnold Schwarzenegger أكثر من رواية King الأصلية القصيرة ، والتي كان الفيلم يعتمد عليها بشكل فضفاض في البداية. وفيلم The Lawnmower Man – الذي تم تكييفه تقنيًا في لعبة فيديو مرتين في منتصف التسعينيات ، كفيلم تفاعلي للكمبيوتر الشخصي ولعبة منصة لوحدات التحكم – يبدو مختلفًا تمامًا عن القصة القصيرة التي يرتديها حتى من أجله. . إنه تكيف لعمل King الذي يبدو وكأنه امتداد حقيقي.


رجل مع شفرات جزازة على فمه يقضم كل شيء في طريقه.
الغريب أن هذا المشهد من The Lawnmower Man في الواقع يكون في الكتاب.

في الحقيقة ، من غير المحتمل أن يكون لدى King أي سيطرة على الملكية الفكرية للأفلام في وقت إنشاء ألعاب الترابط هذه. ومع ذلك ، إذا رفضتها ، فإنك تقطع حرفياً كتالوج ألعاب الفيديو الرسمية لستيفن كينج إلى النصف. إنه بالفعل اختيار نحيف ، وقد قام عشاق King المتعطشون للأشباح التفاعلية بمضغ كل فتات على الطاولة.

من المحتمل أن كينغ وقع على The Dark Half ، وهي لعبة مغامرات تعتمد على التوجيه والنقر منذ عام 1992 استنادًا إلى روايته التي تحمل الاسم نفسه ، حيث تظهر “A Stephen King Thriller” على شاشة العنوان. في حين أن اللعبة في هذه الحالة لا علاقة لها اسميًا بالتكيف مع الفيلم الذي تم إصداره في العام التالي ، إلا أنها في الواقع تتضمن صورًا ثابتة من الفيلم ، لذلك لدي شكوك.


قصاصة صحيفة من لعبة التأشير والنقر في أوائل التسعينيات. العنوان يقرأ "كاتب محلي يكشف عن هويته السرية".
بمحض الصدفة المذهلة ، قام الشخصان اللذان يظهران في الصورة هنا بدور البطولة في نسخة الفيلم.

بغض النظر عن الحقيقة ، فقد ظهر هذا بالتأكيد كتكييف مباشر لرواية King ، وإذا كنت تعتقد أن The Mist قد أثبت ذلك كأفضل صيغة ، فستصاب بخيبة أمل. The Dark Half هو سيئ السمعة كواحد من أسوأ مغامرات التوجيه والنقر على الإطلاق ، وبصفتي من محبي هذا النوع ، يمكنني أن أؤكد أنه يواجه بعض المنافسة الشديدة. هذه ، بالنسبة لي ، أكبر فرصة ضائعة ، حيث يشعر The Dark Half بأنه يحمل الوعد الأكبر: اختيار جيد لأسلوب اللعب لتناسب القصة ، فقط ما يتطلبه الالتصاق بمادة المصدر … ومع ذلك قد يكون كذلك قصفت أصعب ما في الأمر.

كانت السنوات الخمس التالية أو نحو ذلك خالية تمامًا من تعديلات لعبة فيديو King ، وبصراحة ، يمكنك أن ترى سبب حرصه على تركها بمفردها إلى حد كبير. يعود تاريخ آخر دخولها إلى ألعاب الفيديو الرسمية حتى الآن إلى عام 2000 ، مع إصدار Stephen King’s F13. توجد هذه المجموعة المحيرة من خلفيات الرعب العشوائية وشاشات التوقف والمؤثرات الصوتية في المقام الأول لتبرير بيع قرص مضغوط يحتوي على النص الكامل لإحدى قصص King القصيرة ، مما يدل على دعمها المبكر لتنسيق الكتاب الإلكتروني (ومن ثم ، أعتقد ، اسم يظهر بالفعل في العنوان هذه المرة). لكنها بالكاد تعتبر لعبة فيديو ، وذلك بفضل تضمينها لثلاث ألعاب رعب عامة.


الهياكل العظمية الخارجة من قبورهم في مقبرة مقمرة.
بناءً على هذه القصة الشهيرة حيث كتب الرجل عدد الهياكل العظمية التي ضربها بمجرفة.

لقد سخر النقاد على نطاق واسع من F13 ، وكما قال الرجل نفسه في كثير من الأحيان بشكل ينذر بالسوء حول الشخصيات التي هي بالتأكيد على وشك الموت من الصفحة: لم ير أي مطور ألعاب ستيفن كينج مرة أخرى.

مع كتالوج مثل الكتالوج المذكور أعلاه ، سيكون من الصعب إلقاء اللوم على King إذا كان مترددًا في الانغماس في سوق ألعاب الفيديو ، بعد أن تم تجريد قدمه بالكامل حتى العظم بواسطة أسماك الضاري المفترسة نصف دزينة من المناسبات السابقة. . الطريقة الوحيدة للعب أي من هذه الألعاب هذه الأيام هي البحث عن بعض التقنيات القديمة جدًا أو زيارة موقع برامج مهجورة يحتمل أن يكون مشبوهًا والذي يستضيفها في المتصفح.

لكن بصراحة ، إذا كنت تريد أن تصاب بالقشعريرة من خلال لعبة فيديو لستيفن كينج في عيد الهالوين ، فمن المؤكد أنك ستستمتع أكثر باكتشاف واحدة من العديد من الألعاب الجيدة الموجودة اليوم والتي لها تأثيره. لقد أدرك مبدعو Half-Life و Silent Hill و Alan Wake وغيرهم الكثير أن Stephen King مصدر إلهام رئيسي وقائمة Stephen King’s Easter Egg في الألعاب التي تتراوح من كل لقب مستقل تقريبًا إلى Fallout. و Far Cry هي تقريبا بطول واحدة من رواياته التي تقف على عتبة بابه.


تريفور من GTAV يقدم له
بالحديث عن بيض عيد الفصح ، كدت أنسى تريفور! إنها ليست فكرة جيدة أبدًا …

من المرجح أن تثير العلاقات الرسمية الضحك اللاإرادي أكثر من قشعريرة أسفل العمود الفقري. ولكن في رأيي ، فإن ألعاب الفيديو الحقيقية لـ Stephen King هي تلك الإشادة المحببة التي قدمها المطورون الذين استحوذوا على روح كتابة King ، بدلاً من الاعتماد بشكل كبير على تسويق اسم مشهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى