كيفية توسيع نطاق التسويق التابع لك أثناء COVID-19

نحن نعيش في عالم متغير. كان لوباء COVID-19 (فيروس كورونا) تأثير هائل على كل جانب من جوانب الطريقة التي نعيش ونعمل بها ، ولم يعرف بعد المدى الكامل لعواقبه. تم إغلاق العديد من متاجر الطوب والملاط ، إلى جانب غيرها من الأعمال غير الأساسية ، لفترة طويلة.

لقد نجا عدد قليل من الصناعات من تأثير COVID-19 ، بما في ذلك التسويق بالعمولة ، والذي شهد آثارًا إيجابية وسلبية على حد سواء. يراقب العديد من المستهلكين إنفاقهم ، ولأوقات التسليم الأطول واضطرابات سلسلة التوريد تأثير غير مباشر. خفضت العديد من الشبكات التابعة ، ولا سيما أمازون ، معدلات العمولة.

ومع ذلك ، تمتعت مجالات أخرى من صناعة التسويق بالعمولة بتأثير إيجابي. زاد الطلب على بعض المنتجات بشكل كبير ، وأصبح عدد أكبر من الأشخاص يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. أدى هذا الطلب المتزايد وإمكانية وصول المسوقين التابعين إلى عملاء جدد إلى حدوث طفرة غير متوقعة في دخلهم.

كيفية توسيع نطاق التسويق بالعمولة في عصر COVID-19

إذا كنت قلقًا بشأن تأثير الوباء على عملك ودخلك ، فأنت لست وحدك. اعتمادًا على مجال عملك ومكانتك ، قد ترى بالفعل انخفاضًا في الإيرادات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أولاً: لا داعي للذعر!

في هذا القسم ، سأشارك بعضًا من أفضل الطرق للحفاظ على تدفق الأموال وتهيئة نفسك لمواصلة الازدهار عندما ينتهي الوباء. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك الحفاظ على دخل التسويق بالعمولة وتنميته.

ابحث عن بدائل للأمازون

يعتمد العديد من المسوقين التابعين على أمازون للحصول على دخلهم. هذا أمر منطقي نظرًا لوجود أمازون في كل مكان ، فضلاً عن مجموعة منتجاتها وأسعارها التنافسية. ومع ذلك ، كما ذكرت سابقًا ، قطعت أمازون عمولات التسويق بالعمولة – وكان العديد منهم في الطرف الأدنى في البداية. على سبيل المثال ، انخفض معدل العمولة التابعة لمنتجات تحسين المنزل والأثاث من 8٪ إلى 3٪ في أبريل.

إذا كان الدخل التابع لك يأتي بشكل أساسي أو كليًا من Amazon ، فقد حان الوقت للنظر في خيارات أخرى. لست مضطرًا للتخلي عن Amazon تمامًا – سيظل الكثير من الأشخاص يذهبون إلى مشترياتهم. لكن خذ الوقت الكافي لاستكشاف البدائل والشبكات التابعة الأخرى.

بعض من أفضل الشبكات التابعة خارج أمازون تشمل ShareASale و Clickbank و Rakuten. أي منها سيكون أفضل بالنسبة لك يعتمد على مكانتك. خذ وقتك في البحث عن الخيارات المختلفة ، ولا تخف من التبديل إذا جربت أحدها ولم ينجح معك.

ابحث عن المجالات الأكثر ربحية

مع تغير حياتنا ، تغيرت أيضًا عادات التسوق لدينا. في ما يلي عدد قليل من فئات التجارة الإلكترونية التي شهدت زيادة في المبيعات كنتيجة مباشرة لـ COVID-19:

image1 15

في الأساس ، ما نراه هو زيادة في الإنفاق على الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المنزل. يغطي هذا أشياء تتراوح من معدات التمرين إلى الفنون والترفيه ومنتجات البالغين والأثاث وأشياء الحديقة.

إذا كنت نشطًا بالفعل في أحد هذه المجالات ، فمن المحتمل أنك تستفيد بالفعل من زيادة الإنفاق. من الواضح أن هذا رائع بالنسبة لك.

قد تكون هناك فرصة لك للترويج للمنتجات في هذه المنافذ. بالطبع ، يجب أن تكون المنتجات التي تبيعها ذات صلة بالمحتوى الخاص بك. ربما لا جدوى من توصيل أدوات تطوير الويب إذا كنت تدير مدونة سفر ، على سبيل المثال! ولكن إذا كنت تفكر بشكل إبداعي ، فقد تتمكن من توسيع المنتجات أو الخدمات التي تروج لها بطريقة لا تزال تلقى صدى لدى جمهورك.

تحجيم قدرة شرائية

قد ترغب أيضًا في استكشاف مجالات مختلفة تماما. إذا سلكت هذا الطريق ، فستحتاج إلى النظر في خيارات الإعلانات المدفوعة مثل الدفع لكل نقرة (PPC.) هذا لأنه قد يستغرق أسابيع أو أشهر للحصول على محتوى جديد في مرتبة عالية في نتائج البحث باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث وحدها.

قد يكون التمحور في مكانة مختلفة هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، اعتمادًا على ظروفك. لكن كن على علم بأنه ستكون هناك بعض تكاليف الإعلان المتضمنة.

حتى إذا كنت تقيم في نفس المكان المناسب ، فهذا هو الوقت المناسب لبدء أو توسيع نطاق قدرة شرائية (PPC) الخاصة بك. إن انخفاض الإنفاق على الإعلانات بسبب الوباء يعني أنك ستحصل على المزيد من الأموال إذا كنت تستطيع تحملها. إذا كنت جديدًا على PPC ، فلا تخف من تجربتها.

إليك العملية التي ستحتاج إلى اتباعها للبدء:

  • اختر شبكة PPC. هناك الكثير للاختيار من بينها ، مع مزايا وعيوب مختلفة ، لكنني أوصي بالبدء باستخدام إعلانات Google أو Facebook PPC.
  • اختر الكلمات الرئيسية الصحيحة. سترغب في التركيز على مزيج من الكلمات الرئيسية القصيرة (العامة) وذيل الذيل الطويل (الأطول والأكثر تحديدًا). أفضل الكلمات الرئيسية هي الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمنافسة المنخفضة ، مما يعني أن الكثير من الأشخاص يبحثون عنها ولكن القليل من الشركات تحاول تصنيفها. يمكنك استخدام المكون الإضافي Keywords Everywhere لمساعدتك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لاستخدامها.
  • قم بإنشاء المحتوى الخاص بك. ستحتاج إلى نسخ رائعة وأصول مرئية لإعلانك ، بالإضافة إلى صفحة مقصودة ممتازة لتشجيع التحويلات.
  • حدد المبلغ الذي تريد إنفاقه وحدد ميزانيتك. ابدأ بكمية صغيرة وعلى نطاق واسع من هناك.
  • راقب تقدم حملتك الإعلانية ونتائجك.

لا تقلق إذا لم تحصل عليه على الفور! إذا كان هناك شيء لا يعمل ، فيمكنك دائمًا تعديل إعلانك والمحاولة مرة أخرى. تعني التكاليف المنخفضة في الوقت الحالي أنه من غير المجازفة تجربتها ومعرفة ما سيحدث.

بالإضافة إلى استخدام PPC لإجراء مبيعات تابعة ، يمكنك أيضًا استخدامها لتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. بمجرد أن ينقر الزوار على إعلانك ، يجب أن تمنحهم طريقة سريعة وسهلة للاشتراك في قائمتك البريدية على صفحتك المقصودة. يمكنك أيضًا تقديم مغناطيس رئيسي ، مثل كتاب إلكتروني مجاني أو ورقة بيضاء أو رمز خصم ، لتشجيعهم على إعطاء عنوان بريدهم الإلكتروني. من خلال بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإنك تضع الأساس للنمو لاحقًا.

تحسين المحتوى الخاص بك وتحسين تدفق المستخدم

أصبح الناس في المنزل أكثر من أي وقت مضى ، ونتيجة لذلك ، يقضي الكثير منا وقتًا أطول على الإنترنت. هذا يعني أنه الوقت المثالي للتركيز على تحسين المحتوى الخاص بك ، وجعله يحتل مرتبة أعلى ، وتحسين تدفق المستخدم للحصول على المزيد من النقرات على الروابط التابعة الخاصة بك.

عند إنشاء المحتوى ، عليك التأكد من أنك تقدم قيمة لجمهورك ومنحهم ما يبحثون عنه. انظر عن كثب إلى تحليلاتك واستخدم Google Search Console لمعرفة مصطلحات البحث التي يستخدمها الأشخاص للعثور عليك. إذا وجدك عدد كبير من الأشخاص من خلال نفس الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية المتشابهة ، فهذا يشير بقوة إلى موضوع يجب التركيز عليه.

تهدف إلى إعلام أو تقديم المشورة أو الإلهام أو الترفيه مع كل جزء من المحتوى الذي تنتجه. تعد المراجعات ومقارنات المنتج أو الخدمة والتقارير والمقالات الإرشادية كلها أشكالًا قيّمة لمحتوى التسويق التابع.

لا تنسَ تحسين المحتوى الخاص بك باستمرار لمحركات البحث ومراعاة ذلك رحلة العميل. لن ترى نموًا إلا كنتيجة لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك إذا تمكنت من ترتيب المحتوى الخاص بك.

تدفق المستخدم هو العملية التي يتنقل من خلالها الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. يجب أن تكون هذه العملية سهلة وغير مؤلمة قدر الإمكان. إذا جعلت الأمر صعبًا أو معقدًا بشكل مفرط ، فسيغادر معظم المستخدمين ولن يعودوا.

فيما يلي مثال على مخطط تدفق المستخدم. أوصي برسم خرائط لك بطريقة مماثلة:

image2 12

بمجرد تحديد رحلة عميلك عبر موقع الويب الخاص بك ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين تدفق المستخدم الخاص بك:

  • ضع قائمة بديهية وسهلة الاستخدام في مكان واضح. يجب أن يكون المستخدم قادرًا على العثور بسرعة على المكان الذي يريد الذهاب إليه.
  • حدد نقاط الاختناق. في أي مرحلة يترك الكثير من الناس موقعك؟ تشير نقاط Chokepoints إلى وجود مشكلة في تلك الصفحة أو الخطوة من الرحلة ، لذا تحقق من العوائق التي يمكنك إزالتها واعرفها.
  • تحسين لتحسين سرعة الصفحة. الصفحات التي يتم تحميلها ببطء شديد هي أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع معدل الارتداد.
  • اجذب انتباههم! سيؤدي وجود عدد كبير جدًا من الخيارات أو الروابط الداخلية إلى إرباك الزائرين وعلى الأرجح إرسالهم بعيدًا عن المكان الذي تريدهم أن يكونوا فيه. تكثف وتبسيط.
  • استخدم نموذج الاشتراك في نية الخروج. ينبثق نموذج نية الخروج عندما ينقر الزائر لمغادرة موقعك. إذا كنت تقدم عرضًا ترويجيًا مقنعًا أو عرضًا خاصًا ، فيمكنك حثهم على إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني قبل أن يذهبوا.

يعد المحتوى الرائع والمفيد وتدفق المستخدم البديهي عاملين من أهم العوامل في حث زوارك على البقاء والنقر على تلك الروابط التابعة.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

وفقًا لدراسة أجراها Numerator ، قال 64٪ من البالغين أن استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي “زاد بعضًا” أو “زاد بشكل ملحوظ” منذ بدء تفشي COVID-19:

image3 10

لذلك ، لا يمكنك تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق بالعمولة الخاصة بك. تأكد من مشاركة المحتوى الخاص بك عبر القنوات الرئيسية ، مع الانتباه إلى المكان الذي تحصل فيه على أكبر قدر من التفاعل وتوسيع النطاق على تلك الأنظمة الأساسية.

تضمين الصور ، الرسوم البيانيةوالفيديو والصوت في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لـ Venngage ، فإن المحتوى الذي يحتوي على صور يتمتع بالاستمتاع 180٪ مشاركة أكبر. يتزايد الطلب على محتوى الفيديو أيضًا:

image4 9

استخدم مزيجًا من الوصول المجاني والمدفوع ، إن أمكن. عليك أن تنفق المال لكسب المال ، كما يقول المثل! أهم الأشياء هي معرفة جمهورك حتى تتمكن من استهداف الأشخاص المناسبين ، وإنشاء محتوى قاتل ، وتضمين دعوة واضحة وبارزة للعمل.

ابحث عن فرص نشر الضيف

يشير نشر الضيف إلى توفير جزء من المحتوى لموقع أو مدونة شخص آخر. في المقابل ، تحصل على رابط يعود إلى موقعك. هذا له فائدتان رئيسيتان. أولاً ، تقوم بإنشاء ملف تعريف للروابط الخلفية عالية الجودة ، مما يؤثر على قدرتك على احتلال مرتبة عالية في نتائج محرك البحث. وثانيًا ، تقدم المحتوى الخاص بك إلى القراء الجدد عبر جمهور الموقع المضيف.

للعثور على مواقع الاقتراب من مشاركات الضيف ، استخدم مدقق الروابط الخلفية لـ Ahrefs. ابحث عن موقع عالي المستوى في مجال تخصصك واعرف المواقع التي ترتبط به. فيما يلي النتائج عندما أبحث عن موقعي ، Diggity Marketing:

image5 8

انتبه إلى Domain Authority أو Domain Rating (DR) واستهدف أولئك الذين حصلوا على 50 درجة أو أعلى. أرسل بريدًا إلكترونيًا تمهيديًا ودودًا إلى مالك الموقع واسأله عما إذا كان مستعدًا لقبول مشاركة ضيف. يستغرق نشر الضيف وقتًا وجهدًا ولكنه سيكون مفيدًا بشكل كبير لتحسين محركات البحث لديك ، وفي النهاية ، لجهود التسويق التابعة لك.

كلمة تحذير: تعزيز أخلاقيا

من المفهوم أن الناس حساسون للغاية تجاه سلوك أصحاب الأعمال والمسوقين أثناء هذه الأزمة. آخر شيء تريده هو أن يُنظر إليك على أنك تستفيد من الكارثة بقسوة.

تجنب اللغة التي تتلاعب بخوف الناس أو من المحتمل أن تثير الذعر. يجب أيضًا تجنب جني الأموال من الترويج للعناصر الأساسية التي يصعب الحصول عليها مثل معقم اليدين أو أقنعة الوجه أو المستلزمات الطبية.

تزدهر في الوضع الطبيعي الجديد

يمكن للمسوقين الأذكياء الاستمرار في الازدهار في أعقاب جائحة COVID-19. سواء كنت قد لاحظت انخفاضًا في دخلك وكنت مستعدًا للعودة إلى المسار الصحيح أو كنت ترغب في استخدام طفرة التجارة الإلكترونية الأخيرة لتوسيع نطاق جهودك ، آمل أن تساعدك النصائح الواردة في هذه المقالة على الاقتراب من أهدافك.

تذكر أهم نصائحي:

  • استكشف المجالات الأكثر ربحية وفكر في كيفية الترويج لها بشكل أصلي.
  • ركز على توفير محتوى عالي الجودة وقيِّم يجذب الأشخاص للعودة إلى موقعك مرارًا وتكرارًا.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بكامل إمكاناتها ، بما في ذلك مزيج من المحتوى العضوي والمدفوع.
  • عزز مُحسّنات محرّكات البحث من خلال البحث عن فرص نشر الضيف والتي ستجذب حركة مرور جديدة إلى موقع الويب الخاص بك وتنمي ملفك الشخصي للرابط الخلفي.

مهما كانت الاستراتيجيات التي تستخدمها ، تأكد من أنك تتصرف بشكل أخلاقي – الهدف هو التغلب على هذه العاصفة ، وليس استغلالها لتحقيق مكاسب قصيرة المدى. إذا ركزت على المحتوى وقدمت القيمة التي يبحث عنها جمهورك ، فلن تقوم فقط بتوسيع نطاق أعمال التسويق بالعمولة في وقت COVID-19 ولكن ستضع الأساس للنجاح المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى